نحن توأم متماثل, كنا محظوظين في فترة المراهقة التي مرت بدون حب الشباب حتي عام 2014, كانت فترة صعبه علي وجوهنا. كنا في عامنا الـ 20 وفجأة وجدنا أنفسنا في مواجهة مع حب الشباب الشديد, كان في مرحلة سيئة جداَ شديد, وأحمر, ومنتفخ, ومؤلم جداَ.

لم يكن مجرد عدد قليل من البثور المتفرقة, لقد كان مرض حقيقي يؤثر سلباَ علينافقد كنا مكتئبين ومنعدمي الثقة ةكان الألم فظيع مع الحكه ولا نريد أن يتم إلتقاط الصور لنا, وبالتالي فحتي هذه الصور الموجودة هنا عندما بدأنا في التحسن.

جربنا كل شيء للعلاج بما في ذلك أعلي علاجات الأمراض الجلدية, والمضادات الحيوية, والعلاج بأشعة الثيرابي ” blue light therapy “, ومنتجات ووصفات طبية للعناية بالبشرة. كل طبيب كان يوصي في النهاية بفعالية الدواء “Accutane” لأن حب الشباب لدينا لا يستجيب, ولكننا رأينا أصدقاء لنا استخدموا هذا الدواء ونعرف آثاره الجانبية السيئة. وكنا نريد تجنبة بقدر الإمكان. لقد نشأنا علي نظام الحياة النباتي وبالتالي كان الطعام خالي من الألبان ( التي هي عادة مرتبطة بحب الشباب ) ولم نكن نعتقد ان نظامنا الغذائي سيكون السبب محنتنا.

كنا في حيرة ماذا نفعل حتى اقترح والدنا أن ننظر إلى بحث الدكتور “جون ماكدوغال”. قبل سنوات، كانت والدتنا قد شفيت من أحد أمراض المناعة بعد اتباع نصيحة الدكتور “جون ماكدوغال”, لذلك كانت لدينا الثقة في خبرته, بدأنا علي الفور بقراءة هذا المقال واستفدنا بعض النقاط تتضمن الاتي:

“دراسات متعددة لأناس يعيشون علي حمية غذائية طبيعية -تعتمد علي الوجبات الغذائية قليلة الدهن.. وجدت ان هؤلاء الناس ليس لديهم حب الشباب او لديهم القليل”

وتابع القول “انها لا تنقل الكثير من الدهون الي البشرة وتغلق المسام بها وتوفر الغذاء للبكتيريا وتولد حب الشباب لدي من هم معرضين لذلك”

لقد كنا بالفعل نباتيين ونحاول تناول الطعام الصحي ولكننا كنا نتناول بعض الاطعمة الدهنية مثل المكسرات والزيوت والافوكادو والطعام المصنع (عالي الدهن) لمنتجات الصويا. منذ ان قرانا هذا المقال وغيره من البحوث لدكتور ماكدوغال، أدركنا أن حب الشباب لدينا بدأ لأول مرة في الزيادة عندما كان والدينا مسافرين. خلال ذلك الوقت، كنا تناول الكثير من زبدة الفول السوداني على الخبز المحمص بعد فترة وجيزة من سفرنا لأوروبا، حيث حب الشباب السئ لدينا اصبح اسوا لأننا كانا نسافر، وكنا نأكل الكثير من وجبات المطاعم التي كانت معدة بالزيت ومنتجات الصويا، وحليب الصويا، والأطعمة المصنعة

بعد أن أدركنا هذه الحقائق، بدأنا على الفور في منع الزيت، واتباع النظام الغذائي الصحي منخفض الدهون. لقد قاطعنا الزيوت، وزبدة الفول السوداني، ومنتجات الصويا وشهدنا نتائج إيجابية على الفور. تقريبا, في ثلاثة أيام فقط، كل منا كان لديه بداية جديدة واستغرق شفاء حب الشباب القديم بعض الوقت ولكن كنا متحمسين للغاية من الاسبوع الاول لقد شعرنا اننا يمكن ان نري الاشياء تتحسن امام اعيننا.

after 6 weeks 2

 

after 6 weeks 1

التحسن الموجود في هذه الصور هو نتيجة ستة أسابيع فقط بعد أن بدأنا النظام الغذائي النباتي منخفض الدهون.نحن الآن ناكل الطعام كله بنظام الغذاء النباتي الصحي مع الكثير من الحبوب الكاملة والبقول والفواكه والبطاطس والخضروات. ايضا تناولنا الفواكه المجففة العصائر مع الشوفان للحفاظ على الوزن المثالي (لقد فقدنا خمسة باوند لكل منا بالاستغناء عن الزيوت والدهون، ونحن لا نريد أن نخسر المزيد بعد الآن)

finally after acen

نحن نعلم ان قصتنا لا تصدق ولنها حقيقة ونحن نشارك هذه الصور لمساعدة الناس اذا كنت تعاني من حب الشباب نامل ان قصتنا سوف تلهمك لمحاولة تقليل الدهون واتباع النظام الغذائي النباتي الصحي انه علاج سهل ومجاني لمعالجة حب الشباب لديك وليس فقط الاعراض.